خدماتنا

طريقة تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في السعودية

تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

تعرف معنا في نصائح الجمل على طريقة تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة في المملكة. نستعرض بعضاً من أهم النصائح التي يلزم عليك إتباعها للوصول للنجاح والتميز.

تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة: طريقك لمبيعات أكثر 

إن مسألة تأسيس شركة ذت مسؤولية محدودة في المملكة السعودية هو أمر شديد الأهمية، وله العديد من المزايا المختلفة التي بالفعل سنتعرف عليها في هذا المقال بشئٍ من التفاصيل.

لكن، أولاً ما معنى الشركات ذات المسؤلية المحدودة؟  إنها ببساطة نوع من الكيانات التجارية مثل غيرها من أنواع الشركات، وهي يتم تأسيسها في المملكة أو غيرها.

المسؤولية المحدودة تعني أن “المُلاك”_ أو المدارء : أصحاب الشركة، لا يكونون مسؤليين بشكلٍ تام عن الإلتزامات المالية للشركة، ومنها الديون وغيرها، بل حتى أن الأمر يزداد جموحاً حتى يصل إلى رأس المال نفسه.

بمعنى آخر، أنه إذا قابلت الشركة أي مشاكل مالية، إفلاس،ديون أي مشاكل مالية عامةً فإن المسؤلية الخاصة بأصحاب الشركة غالباً ماتكون قليلة ومحدودة عادة إلى المبلغ الذي تمت إضافته كرأس المال.

أيضاً، فإن الشركات ذات المسؤلية المحدود، غالباً ما تتوقف على عددٍ معين من الشركاء، وغالباً مايكون شريكاً واحداً.

كذلك، إن بعض البلدن تفرض تعقيدات مالية على الشركات ذات المسؤولية المحدودة وقد يتطبون بعض الإجراءات، مثل: فتح حساب مصرفي تجاري للشركة، إلى جانب القيام بتقديم تقارير مالية منتظمة.

هذه هي الفكرة للشركات ذات المسؤولية المحدودة، وفي الآتي نستعرض طريقة تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة .

الطرق والنصائح 

لتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة  في المملكة فإن هناك بعض الإجراءات القانونية والإدارية التي يلزمك أن تقوم بإتباعها، مع التعاون بالطبع مع محامٍ ذا خبرةٍ في مجال تأسيس الشركات.

لذا، فإن هناك بعض النصائح العامة التي يٌمكننا تقديمها للراغبين في تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة، في المملكة العربية السعودية، وهي ما يأتي ذكره:-

  • حدّد النشاط التجاري للشركة_ حدّد أيضاً الخدمات/المنتجات التي تنوي تقديمها
  • اختَر اسماً مميزاً للشركة وتأكد من كونه لا يتعارض مع غيره من أسماء الشركات المسجلة بالفعل في الممكلة. احرص أيضاً أن يكون فريداً لاينساه جمهورك
  • حدّد رأس المال الذي ستدفعه لتأسيس شركتك
  • حدّد عدد شركائك ومن هم 
  • قم بإعداد العقد الإستثماري، إنه يحدد كلاً من: الشروط، الأحكام. وهو يشمل تفاصيلاً مختلفة مثل : الأهداف، المسؤوليات، توزيع الأرباح
  • قدّم طلب تأسيس الشركة من خلال الوجهات الحكومية، مثل مكتب الشؤون التجارية
  • ادفع رسوم التسجيل، ووقع العقد مع شركائك 
  • استلم رخصة العمل، وسجل حساب بنكي تجاري 
  • سجّل شركتك في الجهات الحكومية، واصنع سجلك الضريبي
  • قم بدراسة كلاً من السوق والجمهور المستهدف لك
  • روّج لنفسك عبر مواقع الويب، منصات الإتصال وغيرها.

بإتبعاك لهذه النصائح السابقة فإنك ستقوم  بتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة، مميزة وذات رواجٍ في سوقها.

مع نصائح الجمل نحن نوفر عليك، كل هذا الجهد السابق؛ تسأل كيف ؟

إننا نساعدك في تأسيس شركة مميزة ذات مسؤولية محدودة، إلى جانب مساعدتك في تعديل العقود وتسجيل الشركة لدى مختلف الجهات الحكومية وفتح الحسابات البنكية للشركات، وغيرها من الخدمات المميزة.

مع نصائح الجمل. تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة هو أمرٌ أكثر سهولة وتميزاً.

تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة

لماذا تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة  أمر تحتاج البدء فيه؟

يفكر الكثير ممن يريدون البدء بالفعل في الإستثمار، بأن يقوموا في تأسيس شركات، ولكن قد يفكر البعض ويعيد التفكير في، لماذا يقوم بتأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة ؟ وليس شركةٍ عادية؟

هذا سؤالٌ هام . في الآتي نقوم بإستعراض أهم المزايا التي ستنهال عليك عند التفكير والبدء في تطبيق تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة بالفعل.

  • المسؤولية المحدوة: في المقدمة قمنا بالتعرف أكثر على على كيف تعتبر مسؤولية المدراء تعتبر محدودة بالفعل، لكن الغريب للبعض هو أن كيف تكون هذه ميزة، بل هي حتى واحدة من أهم المزايا.

يرجع هذا إلى كون صاحب الشركة غير مسؤلاً عن المشاكل المالية والديون، فإن ميزة مثل هذه تعتبر أماناًَ كبيراً على الأصول المالية للمدير أو المالك للشركة في حالة وقوع اضطرابات مالية في الشركة بالطبع.

  • سهولة التمويل: إنه من الممكن للشركات ذات المسؤولية المحدودة القيام بالحصول على التمويلات وجذب المستثمرين بشكلٍ أكثر سهولة من أنماط الشركات الأخرى.
  • إستقلالية الشركاء: يمكن أيضاً أن تتم إدارة الشركات ذات المسؤولية المحدودة من قبل الشركاء بشكلٍ إستقلالي دون الحاجة لموافقة دائمة والرجوع أو التدخل من أصحاب الأموال الأخرى.
  • النقل: من المزايا الكبير التي ستجنيها عند تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة   هي عملية النقل، فإنه يمكنك نقل أو بيع حصص الشركاء أو بيعها بسهولة عند الرغبة في إعادة هيكلة الشركة أو الإنسحاب منها.
  • الضرائب: إن الشركات ذات المسؤولية المحدودة غالباً ما تستفيد من خصومات أكبر على الضرائب وامتيازات عامة، وهي بالطبع تختلف من بلدٍ لآخر.
  • النمو الدائم: هذا النوع والنطاق  من الشركات_ذات المسؤولية المحدودة_ غالباً ما يكون أكثر قدرة على تحقيق النمو المستدام والتوسع في العمل في العموم.

إن الفوائد والمزايا التي ستعود عليك من تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة عدة ولا معنى من تعديدها، لكن بإدارك أي مستثمر لهذا أو من يفكر بالفعل في البدء في تأسيس شركته، فإن ما ذُكر كافي لتغيير وجهة نظر من له تفكير مسبق وصورة نمطية بالفعل.

انظر العديد من المقالات المشابهة:

بالعموم، تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة هو أمرٌ واضحٌ أهميته ومزاياه، لذا فإننا ننصحك بتوفير كلاً من وقتك وجهدك والقيام بالتعاون الآن مع نصائح الجمل، والبدء في تأسيس شركتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *