خدماتنا

انشاء شركة توصيل في السعودية 2023

تشجع المملكة على التوسع في الأعمال الاستثمارية وإنشاء الشركات مثل “انشاء شركة توصيل” لبلوغ مرامي الاقتصاد المزهر بحلول عام 2030 . 

هذه الرؤية ساهمت في تحسين العديد من القوانين وأتمتة العديد من الإجراءات التي ظلت لفترات طويلة تأخذ أيامًا لتنفيذها، لتنفذ في ساعات قليلة وأحيانًا دقائق.

انشاء شركة توصيل في السعودية

تظل فكرة إنشاء شركة شحن من الأفكار الرائجة والمثمرة حيث المميزات والأموال مع قليل من المخاطر إذا كان نطاق العمل محليًا. 

لا تختلف طرق التوصيل كثيرًا فهي إما (برية، أو بحرية، أو جوية) وفي حالة تأسيس الشركة محليًا مستهدفة السوق السعودي فسيكون الاعتماد الأساسي على طريقة التوصيل البرية.

هذا الأمر يتطلب التعرف على عدة قوانين وأوراق خاصة بالتنظيم لأعمال الشركة ومركباتها وشكلها القانوني أمام الدولة والعملاء. إذًا لنبدأ بالتعرف على أوراق انشاء شركة توصيل اللازمة داخل المملكة:

  • إنشاء حساب على بوابة النقل البري.
  • إصدار سجل تجاري للشركة مذكور به نوع النشاط.
  • التسجيل لدى الزكاة والدخل، والحصول على شهادة التسجيل.
  • التسجيل لدى هيئة التأمينات الاجتماعية.
  • الحصول على رخصة ممارسة النشاط التجاري
  • شهادة الضمان المالي.
  • الحصول على موافقة من البلدية المتواجد بها مقر الشركة.

بعد إتمام كافة الأوراق السابقة والحصول على الموافقة من البلدية، فأنت أمام خيارين الأول وهو ما لا ننصح به أن تتجه إلى المنصة الوطنية الموحدة والتقديم على (إصدار ترخيص وسيط الشحن على الطرق البرية).

أما الخيار الثاني وهو الحل الأمثل عند انشاء شركة توصيل وهو الحصول على استشارة التأكد من سلامة وصحة الأوراق واستيفائها من شركة الجمل التي تقدمها للراغبين في التعرف على الأبعاد الكاملة للمشروع والتعرف على الأسرار والمشكلات التي يمكن أن تواجهك بعد الحصول على الموافقة والتراخيص.

لماذا شركة الجمل هي أفضل استشاري تعتمد عليه؟

أول ما نقدمه لعملائنا هي الاستشارات التخصصية حول حقائق السوق التي تقبل عليه، ثم القانون الذي من خلاله يمكنك البدء في مشروعك الناشئ  قبل انشاء شركة توصيل تكون ناجحة ومميزة.

نحن نوضح لك الخطوات الصحيحة قانونيًا التي من خلالها تأسيس شركة الشحن، والتي تبدأ مع اختيار مساحة للشركة ليكون مقرا للشركة تستقبل من خلاله العملاء وتدير المشروع.

بعد ذلك نوفر لك المعلومات حول المركبات والمعدات التي تحتاجها لتوصيل الشحنات والطرود للعملاء وما هو أفضل الأماكن التي يمكنك شرائها منها والماركات الأفضل كذلك.

نتجه بعد ذلك للاستشارة حول العمالة المطلوبة والخبرات التي تحتاجها لتشغيل شركة الشحن، مثل: السائقين وخدمة العملاء وأمناء المخزن والإدارة وغير ذلك.

في المرحلة الأخيرة من الإستشارة حول انشاء شركة توصيل نتجه نحو الاستشارة حول الترويج للشركة من خلال الوسائل التقليدية والموقع الالكتروني والتطبيق ووسائل التواصل. 

من خلال هذه المرحلة من الاستشارة تكون شركتك في الطريق الصحيح لتكون في المصاف لشركات الشحن الناجحة في المملكة.

خدمات شركة الجمل الاستشارية

لدينا مجموعة واسعة من الخدمات التي نقدمها بجوار انشاء شركة توصيل بالمملكة وهي خدمات متنوعة تستفيد منها الأعمال الناشئة والصغيرة والمتوسطة والكبيرة، ومن هذه الخدمات:

  • تأسيس الشركات التجارية والخدمية والمهنية والمساهمة وإتمام عقود التأسيس الخاصة بها باحترافية وكفاءة.
  • إثبات ملكية الأعمال الفكرية والأدبية والتجارية في كافة المجالات. وتسجيل براءات الاختراع، وكذلك المساهمة في تسجيل الدوائر المتكاملة، وحقوق التأليف والأعمال الأدبية.
  • مساعدة الاستثمار الأجنبي على انشاء شركة توصيل في المملكة من خلال مجموعة واسعة من العمليات تشمل: تأهيل المستثمر لشروط الاستثمار في المملكة، واستخراج التراخيص للاستثمار الأجنبي، وتراخيص ريادة الأعمال، وتأشيرات العمل وغير ذلك.
  • المساهمة في إعداد الموارد البشرية وتقديم النصائح المتعلقة بإنشاء هذا القسم من الشركة مثل: نصائح حول عمليات التوظيف، والرواتب والأجور، وتقييم أداء الموظف، وغير ذلك.
  • هيكلة الشركات التي أسست من قبل مثل توزيع المهام والصلاحيات وتأسيس مجالس الإدارة واللجان التابعة لها، وإعداد الهيكل التنظيمي، وعمليات الدمج وغير ذلك.
  • الاستشارات حول تأهيل الشركات للحصول على المناقصات والترسيات والصفقات.

انشاء شركة توصيل

5 مميزات لشركة الجمل تجعلنا بجانبك واختيارك

من بدايتنا ونحن نتطلع إلى أن نكون وجهة عملائنا واختيارهم الأول وخاصة للعملاء الراغبين في انشاء شركة توصيل احترافية ومن هنا نوفر 5 مميزات:

  • الخبرة والمهارة: لدى فريق شركة الجمل للاستشارات الخبرة الواسعة، ويمتلك معرفة عميقة بتكوين وتأسيس شركات التوصيل بفضل المعرفة بالقوانين والأنظمة المتنوعة التي تنظم العملية في المملكة.
  • أولوية العملاء: نحن في شركة الجمل نتعاون معك عن كثب لفهم احتياجاتك وأهدافك وتطلعاتك لنظام عمل الشركة، ولذلك نصمم خدمتنا في انشاء شركة توصيل بشكل مخصص لتتلاءم مع وضعك وأهدافك الفريدة.
  • التبسيط والسهولة: كافة خدماتنا نقوم بتبسيطها وشرح عمليات تأسيس الشركة من البداية وعمليات التسجيل المتعددة، مما يوفر لك الوقت ويقلل من احتمالية وقوع أخطاء قانونية.
  • الشفافية والنزاهة: مختلف أعمالنا تميزها الدقة والحرص على توضيح المعلومات بشفافية كاملة.

في الأخير، انشاء شركة توصيل يعتبر واحداً من المشاريع الإستثمارية المميزة التي يمكن من خلالها أن تقوم بتوفير العديد من المزايا التي تعرفناها في مقالنا، ومن خلال اللإستراتيجيات الصحيحة، والتعاون مع خبرائنا في نصائح الجمل، فإن التميز سيكون أسهل بكثير.

للمزيد:

2 thoughts on “انشاء شركة توصيل في السعودية 2023

  1. يقول رامي:

    محتوى جميل

    1. يقول drasah:

      اهلا وسهلا استاذ رامي
      سوف يتم تحديد اجتماع مع مستشار الاعمال ليتم الاجابه علي اسألتكم
      نأمل تحديد الوقت المناسب للاجتماع من خلال الرابط
      https://calendly.com/info-_ky/60min?month=2023-10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *